أثيل النجيفي ممنوع من السفر ومجرد من أمواله.. ضحية مَن ؟

أثيل النجيفي ممنوع من السفر ومجرد من أمواله.. ضحية مَن ؟

أثيل النجيفي ممنوع من السفر ومجرد من أمواله.. ضحية مَن ؟

بغداد –قريش :

أصدرت محكمةُ جنحِ الرصافة حكماً بالحبس الشديدِ لمدةِ ثلاثِ سنواتٍ لمحافظ نينوى السابق أثيل النُجيفي على خلفيةِ اتهامِه باستغلال منصبِه.  والنجيفي هو قيادي في الحشد الشعبي وله قوات عسكرية تقدر بألف واربعمائة شخص .وقالت هيئةُ النزاهة في بيانِ محكمةِ جنح الرصافة المُختصَّةِ بقضايا النزاهة وغسلِ الأموالِ والجريمةِ الاقتصاديَّة، إنها أصدرت قرارَها بسببِ استغلالِ النجيفي وظيفتَه في تعطيلِ تنفيذِ أحكامِ القانون رقم 19 لسنة ألفين وخمسة، وقرارات لجنةِ العزل والفكِّ التابعةِ للأمانة العامَّة لمجلسِ الوزراء، مشيرةً إلى أن قرارَ الحكمِ تضمن إصدارَ أمرِ قبضٍ بحقِّه ومنعَ سفرِه وتأييدَ الحجز على أموالِه المنقولة وغيرِ المنقولة والاحتفاظَ للجهةِ المُتضرِّرة بحقِّ المطالبةِ بالتعويض حال اكتسابِ الحكمِ الدرجةَ القطعيَّة.
وردّ محافظُ نينوى السابق أثيل النجيفي على قرارِ المحكمة بأنه يندرج ضمن الحملاتِ الانتخابية لإبعادِ الخصوم، محذراً من تأزيمِ الأوضاعِ السياسية في البلاد على خلفيةِ مِثل هكذا أفعال. وأكد النجيفي أنه سيطعن بالقرارِ قانونياً مشيراً إلى أن هذه الأفعال لا تخدم الاستقرارَ في البلاد، وتعطي صورةً سلبيةً للمواطن، وأنه يتمنى على الممسكين بالسلطةِ أن يكونوا أكثرَ وعياً في حلِ هذه المشاكل كونها تؤدي إلى تأزيمِ الأوضاعِ السياسية.

وكان النجيفي اصدر بيانا قبل اسبوعين تحدث فيه عن مساومة قام بها الوقف الشيعي معه من اجل نقل عهدة ابرز جوامع الموصل قبل اجتياح داعش للمدينة  الى الوقف الشيعي ،الامر الذي رفضه النجيفي ويدفع ثمن رفضه ، بحسب بيانه .

Leave a Comment