مصدر سعودي يبلغ (قريش) صحة خبر إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال

مصدر سعودي يبلغ (قريش) صحة خبر إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال

مصدر سعودي يبلغ (قريش) صحة خبر إطلاق سراح الأمير الوليد بن طلال
الوليد بن طلال في فندق الحجز تصوير حصري لرويترز - موقع رويترز العام

قريش:

قال مصدر مهم في السفارة السعودية في بيروت طلب عدم ذكر اسمه ومنصبه لمراسلة (قريش) في لبنان ان  الامير الملياردير الوليد بن طلال اطلق سراحه في الثامنة والنصف من صباح اليوم السبت وغادر الى منزله بشكل اعتيادي .

ونقلت وكالة رويترز ايضا  مصادر من أسرة  الوليد بن طلال يوم السبت إنه أطلق سراحه بعد أكثر من شهرين على توقيفه.

وقال أحد المصادر إنه وصل إلى منزله.

جاء هذا بعد ساعات من لقاء حصري أجرته معه رويترز من فندق ريتز كارلتون الفاخر بالرياض وقال فيه إنه يتوقع تبرئته من أي مخالفات وإطلاق سراحه في غضون أيام.

حيث كان الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي كان محتجزا في إطار حملة المملكة على الفساد، السبت  قد قال لرويترز إنه يتوقع تبرئته من ارتكاب أي مخالفات وإطلاق سراحه خلال أيام.

وكان الأمير الوليد يتحدث في مقابلة حصرية مع رويترز في جناحه بفندق ريتز كارلتون بالرياض حيث تحتجزه السلطات منذ ما يزيد على شهرين مع عشرات المشتبه بهم الآخرين.

وهذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها الأمير الوليد، علنا منذ احتجازه.

وقال الأمير الوليد إنه لا يزال يصر على براءته من أي فساد خلال المحادثات مع السلطات. وقال إنه يتوقع الإبقاء على سيطرته الكاملة على شركته المملكة القابضة دون مطالبته بالتنازل عن أي أصول للحكومة.

وقال الأمير الوليد في المقابلة التي جرت بعد قليل من منتصف الليل “لا توجد اتهامات. هناك بعض المناقشات بيني وبين الحكومة… أعتقد أننا على وشك إنهاء كل شيء خلال أيام”.

وبدا الشيب أكثر على الأمير الوليد وبدا أكثر نحافة مقارنة بآخر ظهور علني له خلال مقابلة تلفزيونية في أكتوبر تشرين الأول وقد نمت لحيته أثناء احتجازه.

لكنه قال إنه يلقى معاملة طيبة أثناء احتجازه ووصف شائعات إساءة معاملته ونقله من الفندق إلى السجن بأنها محض كذب.

وقال إن أحد الأسباب الرئيسية للموافقة على إجراء المقابلة هو تفنيد مثل هذه الشائعات، مشيرا إلى وسائل الراحة من مكتب خاص وغرفة طعام ومطبخ في جناحه بالفندق حيث تخزن وجباته النباتية المفضلة.

وفي أحد أركان مكتبه وضع حذاء رياضي قال الأمير الوليد إنه يستخدمه في ممارسة الرياضة. وكان جهاز التلفزيون يعرض برامج إخبارية عن الشركات ووضع على مكتبه قدح طبع عليه صورة وجهه.

و تقدر مجلة فوربس قيمة ثروته بنحو 17 مليار دولار.

Leave a Comment