داعش يخترق ايران عبر الحدود العراقية ويقتل أبرز الضباط المقاتلين في سوريا

داعش يخترق ايران عبر الحدود العراقية ويقتل أبرز الضباط المقاتلين في سوريا

داعش يخترق ايران عبر الحدود العراقية ويقتل أبرز الضباط المقاتلين في سوريا

بغدادقريش :
اعلنت ايران عبر مكتب العلاقات العامة لفيلق انصار الحسين للحرس الثوري بمحافظة همدان غرب ايران عن مقتل الرائد احمد شوهاني من قوات كتيبة المغاوير في اللواء 32 التابع لهذا الفيلق خلال اشتباك مع عناصر من تنظيم داعش في منطقة ازكلة (بمحافظة كرمانشاه) الحدودية مع العراق.
وقالت، ان شوهاني هو من قوات كتيبة المغاوير في اللواء 32 التابع لفيلق انصار الحسين (ع) بمحافظة همدان ومن المدافعين عن مقدسات اهل البيت (في سوريا)، وقد قتل يوم السبت (27 كانون الثاني / يناير) في اشتباك مع عناصر من داعش وفي مهمة الذود عن حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية في منطقة ازكلة الحدودية.
وكان الشهيد الرائد احمد شوهاني قد شارك 4 مرات في القتال في سوريا قبل ان يتولى مسؤولية القوات في منطقة ازكلة الحدودية.
فيما أكد مسؤول بآسايش منطقة كرميان علي شهيد، السبت، ان مسلحي تنظيم “داعش” المشتبكين مع القوات الايرانية دخلوا إيران عبر حدود إقليم كردستان، موضحا أن أغلبية أفراد تلك المجموعة من الكرد.
وقال شهيد في حديث لـموقع السومرية نيوز، إن “مواجهات وقعت بين مسلحي تنظيم داعش والقوات الإيرانية بالقرب من الحدود العراقية”، مؤكدا على “مقتل 15 من مسلحي داعش وإصابة ثلاثة خلال الاشتباكات المستمرة حتى الساعة (مساء السبت)”.
وأضاف شهيد، أن “مسلحي داعش المشتبكين مع القوات الايرانية دخلوا الأراضي الايرانية قبل اربعة أيام من منطقة جبل بمو التابع لمحافظة حلبجة”، لافتا الى أن “جميعهم من الكرد الإيرانيين وإقليم كردستان”.

واشار شهيد الى أن “القوات الامنية الكردية تتابع بدقة تحركات هذه المجموعة منذ أيام كما تم الاستيلاء على مخابئ تضم أسلحة ومتفجرات ومؤن غذائية تابعة لهم”، مشيرا الى أنه “بحسب المعلومات المتوفرة، فإن عدد أفراد هذه المجموعة لن تتجاوز 19 عنصرا، وأن هذه المجموعة التابعة لتنظيم داعش كانت تتواجد في محيط منطقة الطوز”.

ونقلت وكالة “فارس” الايرانية عن العلاقات العامة لمقر “النجف” انه “تم اعتقال غالبية عناصر هذه المجموعة”، مشيرة الى ان “عددهم كان 21 عنصرا”.

وأعلنت مديرية آسايش اقليم كردستان في 23 كانون الثاني 2018 عن الاستيلاء على مخابئ تضم أسلحة ومتفجرات تابعة لمجموعة مسلحة مجهولة في منطقة حلبجة، مؤكدة مواصلة العمليات الامنية في المنطقة لتعقب المسلحين موضحة أنها “كانت تمتلك معلومات بوجود تحركات مجموعات مسلحة في منطقة حمرين”.

Leave a Comment