اعترافات ضابط مخابرات نجل محافظ النجف بحيازة المخدرات

اعترافات ضابط مخابرات نجل محافظ النجف بحيازة المخدرات

اعترافات ضابط مخابرات نجل محافظ النجف بحيازة المخدرات

قريش:

اعلن في بغداد اليوم عن اعترافات صادمة ادلى بها  ضابط المخابرات نجل محافظ النجف المعتقل منذ أيام مع اثنين آخرين بحيازتهم للمخدرات،وقالت مصادر في وزارة العدل انه  ستتم إحالتهم إلى محكمة الجنايات.

 وتنتشر المخدرات في جنوبي العراق وبغداد بشكل مريع .

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي عبد الستار بيرقدار إن ما أشيع حول الإفراج عن نجل محافظ النجف الموقوف على ذمة التحقيق بتهمة حيازة المخدرات، جواد لؤي جواد الياسري، غير صحيح.

واوضح في بيان اليوم  إن “المتهم نجل محافظ النجف موقوف حالياً على ذمة التحقيق، وتم نقل الدعوى من محكمة تحقيق البياع إلى محكمة تحقيق الكرخ في بغداد حسب الاختصاص النوعي ولا صحة للأنباء التي تحدثت عن الإفراج عنه”.

وأضاف بيرقدار أن “المتهمين الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم اعترفوا بحيازة المخدرات، وأنهم كانوا يرومون نقلها إلى شخص آخر”.. مشيراً إلى أن “اعترافاتهم صُدّقت قضائياً وفق أحكام المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017.. موضحا ان التحقيق متوقف على ربط سوابق المتهمين ومن ثم احالتهم إلى محكمة الجنايات.

بطاقة هوية ضابط المخابرات نجل محافظ النجف

واعتقلت القوات الأمنية المتهمين الثلاثة في العشرين من الشهر الحالي، وقال مصدر أمني ان معلومات وردت عن وجود مواد ممنوعة داخل سيارة فتم نصب سيطرة مفاجئة ضمن منطقة السيدية ببغداد، وتم إلقاء القبض على سيارة “جارجر” زرقاء اللون تحمل رقم بغداد وبداخلها ضابط في جهاز المخابرات العراقي هو الملازم جواد لؤي جواد الياسري مع 12 كيلوغراما من الحشيشة ونصف كليو من المواد المخدرة الاخرى و7 الاف حبة مخدرات و88 علبة مواد مخدرة أخرى ومسدس كروكر تابع إلى جهاز المخابرات وباجات متنوعة وخطابات تسهيل مهمة، وتم التحفظ على جميع هذه المواد.

وقال انه وجد بحوزة أفراد العصابة ايضًا مبلغ 4 آلاف دولار ومسدس عيار 9 ملم وعدد من الهويات الرسمية وقد اخذ المحققون افاداتهم حيث ضمت العصابة ثلاثة أشخاص من بينهم جواد لؤي جواد الياسري نجل محافظ النجف (160 كم جنوب بغداد).

ومحافظ النجف لؤي جواد الياسري المعتقل نجله هو أحد قياديي حزب الدعوة الإسلامية الشيعي  بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي وعضو بإئتلاف دولة القانون برئاسة المالكي ايضًا وشغل منصب مدير شرطة المرور في محافظة النجف عدة سنوات، وهو يحمل رتبة عقيد في وزارة الداخلية.

Leave a Comment