أول مرجع شيعي يحرّم المشاركة في انتخابات أكثر زيفاً من سابقاتها في العراق(فيديو)

أول مرجع شيعي يحرّم المشاركة في انتخابات أكثر زيفاً من سابقاتها في العراق(فيديو)

أول مرجع شيعي يحرّم المشاركة في انتخابات أكثر زيفاً من سابقاتها في العراق(فيديو)

بغداد – قريش :

 في اول دعوة من نوعها تصدر عن مرجع شيعي رفيع المستوى ،

دعا  آية الله العظمى جواد الخالصي ، الى عدم المشاركة في الانتخابات ،مؤكدا بأنها اكثر زيفاً وخداعاً من سابقاتها، وووصف من يشارك فيها بأنه “احمق وجاهل وآثم قطعاً امام الله تعالى”، وانه يخون العراق خيانة عملية.

وقال الخالصي اثناء درسه اليومي في مدينة الكاظمية ، امس الاربعاء، ان من يذهب هذه المرة إلى الانتخابات يؤكد انه احمق وجاهل، ويخون البلد خيانة عملية.

واكد الخالصي الذي جاهر  من دون المراجع الاخرى بمقارعة الاحتلال الامريكي للعراق ، في وقت كان الامريكان يزورون المرجع الاعلى السيد علي السيستاني والمرجع الاخر حسين اسماعيل الصدر ، ان الانتخابات القادمة اكثر زيفاً وخداعاً من الانتخابات السابقة، ولا مجال لخداع الناس مرة اخرى، ومن يشارك فيها فهو آثم بشكل قطعي.

وعبر عن تفاجئه من تصريحات رئيس الوزراء بتوجيه الاجهزة الامنية لمتابعة الخلايا النائمة، وتساءل: هل فقط بعد التفجيرات نتابع الخلايا النائمة، ام في كل لحظة يجب متابعتهم؟.

وانتقد الخالصي التحالفات الأخيرة ووصفتها بـ”البائسة ولا فائدة منها أبداً” .

وشدد على “ً ان الانتخابات هذه المرة اكثر تزييفاً من المرات السابقة، ولا يخدع بها سوى الاحمق”.

واشار الى ان “الحل يكون بفضح هذه الانتخابات”، داعيا الناس ان لا يخرجوا من بيوتهم في يوم الانتخابات، “فمن يشارك في تبرير الحالة السلبية القائمة مرة اخرى سيدخل العراق في متاهات جديدة، ويتحمل مسؤولية ذلك أمام الله تعالى إلى يوم القيامة”.

شاهد الفيديو ادناه

بالفيديو- المرجع جواد الخالصي يفتي بحرمة الذهاب للانتخابات العراقية

 

 

Comments are closed.