نقاط وجود عناصر داعش وأعدادهم في العراق

نقاط وجود عناصر داعش وأعدادهم في العراق

نقاط وجود عناصر داعش وأعدادهم في العراق

لندن – بغداد – قريش :

، تتسارع التصريحات الامريكية والروسية بشأن التقديرات العددية لما تبقى من تنظيم داعش في العراق وسوريا

بعد الاعلان العراقي عن الانتصار على التنظيم الارهابي وخلو البلاد منه ، ما يشير الى وجود ،من نوع ما، للتنظيم لا يزال يعمل في المناطق النائية والوعرة . لاسيما جبال حمرين
ومكحول والاحراش المحيطة بالحويجة أو القريبة من طوزخورماتو
يوم امس ،

كشف الكولونيل، رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ان عدد عناصر التنظيم في العراق وسوريا يبلغ نحو ألف عنصر.
وقال ديلون لموقع “Military.com”: “حتى اليوم، كانت التقديرات تشير إلى وجود أقل من 3000 عنصر.. إلا أن التقديرات الأخيرة تشير إلى وجود نحو ألف عنصر في سوريا والعراق.

واشار المتحدث باسم التحالف الدولي إلى أن عددا الطلعات الجوية التي قام بها التحالف خلال شهر تشرين ثاني الماضي انخفضت إلى نحو 300 طلعة مقارنة مع 700 طلعة جوية في تشرين الأول و1500 طلعة في أيلول من العام ذاته.

فيما اعلنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء 27 كانون الاول 2017، تدمير معسكر تدريب لتنظيم داعش الارهابي، وقتل ثلاثة مسلحين داخل المعسكر في جبال حمرين. ما يدل على استمرار داعش في القتال بالرغم من فقدانه الامكانات المركزية التي كان يتمتع بها .

وقال إعلام الحشد في بيان حصلت دواڕۆژ نسخة منه: ان “قوات اللواء الثامن والثمانين في الحشد الشعبي دمرت، معسكر تدريب يضم اكثر من عشرين مضافة لتنظيم داعش خلال عمليات تمشيط وتعقب لفلول داعش في جبال حمرين”. والمضافة اماكن استقبال المقاتلين الوافدين لداعش والملتحقين بالقتال .

واوضح البيان، ان “القوات تمكنت من قتل ثلاثة مسلحين من داعش داخل المعسكر” مشيرا الى ان “القوات اتلفت مخازن الاغذية التي كانت داخل المعسكر”.

Leave a Comment