قتلى من الحرس الثوري في قصف اسرائيلي على قاعدة ايرانية في سوريا

قتلى من الحرس الثوري في قصف اسرائيلي على قاعدة ايرانية في سوريا

قتلى من الحرس الثوري في قصف اسرائيلي على قاعدة ايرانية في سوريا

بيروت -قريش : 

افادت مصادر شيعية لبنانية في بيروت ان عددا من عناصر الحرس الثوري الايراني  قتلوا واصيبوا في  قصف اسرائيلي على منطقة الكسوة قرب دمشق حيث  يتخذ الحرس الثوري قاعدة متقدمة له هناك   وقالت المصادر ان المعلومات تستند الى مكالمة اجراها عنصر من حركة النجباء الشيعية العراقية بمستشارين ايرانيين لفيلق القدس في سوريا ، ولفتت المصادر الى انها لا تملك مزيداً من المعلومات كما ليس لها مصدر آخر لكنها تثق بالمصدر الذي ابلغها ، وكانت مصادر إعلامية نشرت منتصف الشهر الماضي صوراً قالت إنها مركز للقوات الإيرانية في منطقة الكسوة جنوب دمشق تتضمن أبنية ومستودعات كبيرة، وقال مسؤولون في تل ابيب الشهر الماضي انهم لن يسمحوا ببناء قواعد ايرانية في سوريا تهدد  امن اسرائيل .  فيما 

قال مصدر مقرب من قوات النظام  السوري إن إسرائيل أطلقت 6 صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب العاصمة دمشق ليل الجمعة/السبت .

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن صاروخا سقط على منطقة تل الشحم في ريف القنيطرة الشمالي في منطقة اللواء 90 التابع للقوات الحكومية السورية كما سقطت 5 صواريخ استهدفت اللواء 91 في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق.

وأوضح أن حريقا كبيرا اندلع في المنطقة التي تم استهدافها واتجه عدد من سيارات الإسعاف من دمشق الى بلدة الكسوة دون معرفة إعداد القتلى والجرحى، كما “تصدت قوات الدفاع الجوي السوري للقصف الصاروخي الإسرائيل ولطائرات إسرائيلية “.

وأضاف المصدر أن قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن ” قوات الدفاع الجوي السوري تستخدم صواريخ جديدة تم تزويدها بها مؤخراً لصد هجوم جوي معادي شنته طائرات إسرائيلية قبل قليل على مواقع عسكرية سورية”.

Leave a Comment