الفرصة الذهبية: عبدالله صالح يقلّم أظافر الحوثيين في صنعاء ويدعو السعودية للحوار

الفرصة الذهبية: عبدالله صالح يقلّم أظافر الحوثيين في صنعاء ويدعو السعودية للحوار

الفرصة الذهبية: عبدالله صالح يقلّم أظافر الحوثيين في صنعاء ويدعو السعودية للحوار

صنعاءقريش :

طالب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ان توقف السعودية الحرب على اليمن وتبدأ مفاوضات فيما تخوض قوات الحرس الجمهوري معارك سماها المراقبون معركة تقليم الأظافر ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء . وتوسعت الاشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري والحوثيين في احياء جديدة في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت ،وقالت مصادر مطلعة ان معارك ضارية  بمختلف انواع الاسلحة تدور في هذه الاثناء بين قوات الحرس التابعة للرئيس اليمني السابق  علي عبد الله صالح ومليشيا الحوثيين وذلك في حي باب اليمن ومبنى وزارة الدفاع العرضي.

وأكدت المصادر لمراسل قريش في صنعاء أن هناك انباء تتحدث عن مقتل القيادي الحوثي البارز زكريا الشامي  في المواجهات التي وقعت بالقرب من منزل طارق محمد عبدالله صالح.  وقال المراسل  أن مليشيا الحوثي تعيش حالة ارتباك غير مسبوقة سيما بعد انسحاب معظم عناصرها من المواجهات  واختفاء كثير منهم ايضاً.

صنعاء

 

وبينت المصادر أن مليشيا الحوثي كانت وجهت قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية والنجدة للمشاركة في الاشتباكات، الا ان الكل رفض توجيهاتهم.

وقالت المصادران قوات صالح  تمكنت من أسر «٢١٣» شخصا من عناصر مليشيا الحوثي بينهم عدد من القيادات ابرزهم المدعو «علي الحوثي.

وحسب المصادر فقد تمكن انصار صالح قبل قليل من احراق طقمين تابعة لمليشيا الحوثي في منطقة دار سلم والاستيلاء على 15 طقم أخرى وأسر افرادها اثناء محاولتهم الهروب.

وان وحدات من الحرس الجمهوري تطوق اليوم منطقة الجراف بالكامل والتي تعد المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي.

فيما اكدت  مصادر مسؤولة في المؤتمر الشعبي العام تحرير وزير الدفاع اليمني السابق المحتجز اللواء محمود الصبيحي من أحد سجون الحوثيين بالعاصمة صنعاء .

02-12-17-258335709

اللواء الصبيحي

وقالت المصادر في حزب المؤتمر أن قوات من الحرس الجمهوري خلصت اللواء محمود الصبيحي من أحد سجون الحوثيين بالعاصمة صنعاء بعد وصولها إلى السجن الذي كانت المليشيات تحتجز اللواء الصبيحي فيه .وكان الصبيحي قد أُسر قبل عامين، من قبل مسلحي الحوثيين ، بالمنطقة الواقعة ما بين قاعدة العند والحسيني، بمحافظة لحج (جنوب اليمن).وأضاف المصدر ” أن الاشتباكات مستمرة مع المليشيات الحوثية وتوسعت الى اللجنة الدائمة للمؤتمر (المقر القديم) ومحيط مقر وكالة سبأ في منطقة الحصبة شمال العاصمة.

Leave a Comment