اغلاق قناة في السليمانية واعتقال مالكها وسط توتر أمني غير مسبوق

اغلاق قناة في السليمانية واعتقال مالكها وسط توتر أمني غير مسبوق

اغلاق قناة في السليمانية واعتقال مالكها وسط توتر أمني غير مسبوق

السليمانية –  قريش :

اقتحمت قوة من اسايش السليمانية مبنى قناة  ان ار تي التي تبث بالكردية والعربية واغلقتها وقطعت بثها فيما قال هافال ابو بكر محافظ السليمانية ان الغلق يستمر اسبوعا لتحريضها المواطنين على العنف واسقاط وتخريب مؤسسات الاقليم مما تسبب باضرار فادحة  ،تهديد السلم الاجتماعي  .

 كما اعتقلت قوة امنية رئيس كيان “الجيل الجديد” شاسوار عبدالواحد ومالك القناة  لدى وصوله مطار السليمانية عائدا من لندن.
وطالب الادعاء العام في كردستان، محكمة تحقيق السليمانية، الثلاثاء، بمعاقبة رئيس كيان “الجيل الجديد”، شاسوار عبدالواحد، لحثه المواطنين على التحرك ضد الحكومة خلال التظاهر. وشاسوار هو شقيق النائبة الكردية عن حركة التغيير سروة عبد الواحد .
واضاف الادعاء العام، ان “التظاهرات، تسببت بنتائج سلبية مثل احراق الدوائر الحكومية وتخريب الاماكن العامة وقطع الطرق”، مؤكدة عن عبدالواحد “عمل على تأجيج مشاعر المواطنين، ما دعاهم الى استعمال شعارات مثل (فلتسقط الحكومة والمؤسسات الرسمية في الاقليم)”.

ونقل موقع شفق نيوز الكردي عن مصدر مطلع  انه بعد لحظات من نزول شاسوار عبدالواحد من الطائرة التي اقلته الى السليمانية، اعتقلت السلطات الامنية في مطار السليمانية الدولي رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد الذي تشير اليه اصابع الاتهام بالدعوة الى التظاهرات والاضطرابات التي تعيشها محافظة السليمانية حاليا.
واضاف ان عبدالواحد تم نقله بمفرده باحدى باصات مطار السليمانية الدولي الى مكان مجهول.
وكان عبد الواحد قد تعهد قبيل عودته بالمشاركة في التظاهرات التي تعم مدن وقصبات السليمانية.

Comments are closed.