محمد السادس في الامارات والوساطة مع قطر بين ملفاته المهمة

محمد السادس في الامارات والوساطة مع قطر بين ملفاته المهمة

محمد السادس في الامارات  والوساطة مع قطر بين ملفاته المهمة

أبو ظبي – الرباط – قريش

 

حل الثلاثاء في عاصمة الامارات ،أبو ظبي ، العاهل المغربي الملك محمد السادس في زيارة عمل وصداقة الى دولة الإمارات العربية المتحدة. فيما قالت مصادر جد مطلعة ان الملك المغربي يسعى الى ايجاد ارضية للتسوية بين قطر والدول الاربع المقاطعة وهي السعودية والامارات والبحرين ومصر ، ولم تستبعد المصادر قيام العاهل المغربي بزيارة البحرين او السعودية . 

ولدى نزول جلالة الملك من الطائرة بمطار أبو ظبي الدولي، وجد الملك في استقباله الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم منطقة الظفرة.

ويرافق العاهل المغربي ، خلال هذه الزيارة، وفد رسمي يضم، على الخصوص، مستشاريه وهم فؤاد عالي الهمة، وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني.

كما يضم الوفد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المهدي قطبي، إلى جانب عدد من الشخصيات السامية المدنية والعسكرية.

فيما عرف التعاون الاقتصادي المغربي الإماراتي، خلال السنوات القليلة الماضية، نموا مضطردا بلغ مستويات قياسية، و يعد لمغرب يعد وجهة إستراتيجية ذات أولوية بالنسبة إلى الاستثمارات الإماراتية، حيث تحتل الإمارات المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية والثانية على مستوى الاستثمارات الدولية في المغرب. ووفق مصادر دبلوماسية فإن دولة الإمارات “تتبوأ المرتبة الأولى أيضا على صعيد الاستثمارات في بورصة الدار البيضاء بمبلغ يناهز 55 مليار درهم”، مبرزا أن الحضور الاستثماري للإمارات يتميز أساسا بالحضور في القطاعات الإستراتيجية، مثل الاتصالات والطاقات المتجددة.

من جانب آخر، سبق أن كشف تقرير وزارة التجارة الخارجية الإماراتية بأن عدد الشركات الإماراتية المستثمرة في المغرب بلغ أكثر من 40 شركة؛ وهي من أهم الشركات الإماراتية الواردة في قصص نجاح 110 شركات إماراتية في إصدار وزارة التجارة الخارجية بدولة الإمارات.

Leave a Comment