رواية إسرائيلية مختلفة عن سقوط مروحية أمير سعودي ومقتله 

رواية إسرائيلية مختلفة عن سقوط مروحية أمير سعودي ومقتله 

رواية إسرائيلية مختلفة عن سقوط مروحية أمير سعودي ومقتله 

 لندن – قريش :

 قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت الاسرائيلية أنه، وعكس الرواية الرسمية في الرياض، فإن “مقاتلة سعودية هي من اسقطت طائرة أقلت نائب أمير منطقة عسير، منصور بن مقرن بعد اقترابها من الحدود مع اليمن خلال محاولته الهرب بالتزامن مع انطلاق حملة مكافحة الفساد التي طالت أمراء ووزراء حاليين وسابقين “. في حين قال التلفزيون السعودي الرسمي ان طائرة الامير اصطدم بالجبل ، ولم ترد تقارير عن سوء الاحوال الجوية ، كما لا توجد معلومات محددة عن هدف الزيارة بالمروحية حيث لا يعمد الامراء الى ذلك الا في شؤون محددة ، بحسب موقع  اس راف على تويتر.

ووصفت الصحيفة  الاسرائيلية ما جرى بأنه “اغتيال في الهواء”. ولم تكشف الصحيفة العبرية عن مصدر معلوماتها ، لكنها معروفة دائما بنشر تسريبات لمعلومات مهمة تخص الشرق الاوسط ، ويتم التأكد لاحقا من ان  مصدرها الاستخبارات الاسرائيلية الخارجية .

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أشار إلى احتمال أن الأمير منصور بن مقرن كان يحاول الهرب من السعودية.

وربط “ميدل إيست آي” وفاة ابن مقرن بحملة الاعتقالات المفاجئة، التي طالت أمراء بارزين من العائلة الحاكمة، على رأسهم متعب بن عبد الله والوليد بن طلال.

والأمير منصور بن مقرن (43 عاما) كان مستشارا في ديوان والده ولي العهد السابق مقرن بن عبد العزيز، وهو متزوج من الأميرة نورة بنت سعود بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وأكد  التلفزيون السعودي، أول أمس ، وفاة نائب أمير عسير منصوربن مقرن في حادثة تحطم طائرة مروحية قرب حدود اليمن  .

 

Leave a Comment