قاسم سليماني ينزل في قاطع كركوك والفرقة التاسعة تحت يد المليشيات

قاسم سليماني ينزل في قاطع كركوك والفرقة التاسعة تحت يد المليشيات

قاسم سليماني ينزل في قاطع كركوك والفرقة التاسعة تحت يد المليشيات
كريم نجم الدين محافظ كركوك

كركوكقريش :

عاشت مدينة كركوك أمس ليلة شديدة التوتر ، حيث خرج شبابها حتى الصباح الى الشوارع يحملون ما يمتلكون من سلاح ، فيما ابلغ ضابط عراقي مراسل قريش في تكريت انه شاهد موكب الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الايراني يتجه نحو محيط كركوك ، بالتزامن مع تقدم لقوات المليشيات الشيعية مع مجموعة من عناصر الحرس الثوري الايراني الى ناحية تازة ،حيث انسحبت قوات البيشمركة الكردية من خط الصد الاول وحلت مكانها المليشيات الشيعية . وقال المصدر العسكري ذاته ان المليشيات اسقطت طائرة مسيرة لقوات البيشمركة كانت تراقب تحرك القطعات هناك .
ولفت المصدر الى ان الفرقة التاسعة مع وحدات مليشيات الحشد المتجحفلة معها تحركت وانتشرت في مواضع مختلفة قرب كركوك.

وقال ضابط في قوات الرد السريع لمراسل قريش في الجانب الايمن بالموصل ان ابو مهدي المهندس  بمعية ضابط في الحرس الثوري الايراني اجتمع مع قادة وحدات مليشيات شيعية تتخذ مواضع مقابلة لقوات البيشمركة الكردية شمالي الموصل ، وابلغ الضابط المراسل بأن الحديث دار عن تأمين الطريق باتجاه ربيعة والحدود السورية  ومناقشة فتح الخط التجاري مع تركيا عبر الخط الموازي لفيشخابور .
فيما قال محافظ كركوك، نجم الدين كريم، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحفي عقده بعد تفقده عدداً من مناطق كركوك، “اهالي كركوك يحبون مدينتهم، وهم مستعدون دائماً للتضحية في سبيل حمايتها”.
واضاف كريم، “في العام الماضي، وخلال هذه الفترة تقريبا، تمكن اهالي كركوك وقوات البيشمركة من تحقيق انتصار كبير على عناصر تنظيم داعش الذين ارادوا احتلال المدينة، لذلك من الافضل لبغداد ان لا تفكر بحل المشاكل عن طريق ارسال القوات وان تبحث عن طريقة اخرى لحلحلة هذه الخلافات”.

وتابع، “منذ يوم اجراء الاستفتاء، وبغداد مستمرة بإصدار البيانات، ورئيس الوزراء مستمر يومياً بطلبات جديدة، إلا ان الكورد لديهم مطلب واحد وهو اننا لا نريد الإقتتال بل نريد حل المشاكل بسلام، ولكن الحكومة العراقية تفكر فقط في كيفية تمركز قواتها داخل كركوك، وهذا الامر لن يقبل به اهالي كركوك”.

واشار محافظ كركوك خلال زيارته لبعض اماكن تواجد قوات البيشمركة في ناحية بشير، “الحكومة العراقية كانت تفكر دائما بالسيطرة على هذه المناطق التي حررتها قوات البيشمركة بعد انتهاء الحرب مع داعش “.

Comments are closed.