حسن نصرالله: اليوم العراق .. وغداً تقسيم السعودية

حسن نصرالله: اليوم العراق .. وغداً تقسيم السعودية

حسن نصرالله: اليوم العراق .. وغداً تقسيم السعودية

بيروت – قريش :

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن تقسيم العراق سيؤدي إلى تقسيم السعودية لاسيما “أنها أكثر دولة مؤهلة للتقسيم”، مضيفا أن “المخططات الفاشلة” للسعودية ساهمت في انتشار النفوذ الإيراني بالمنطقة.

وأكد نصر الله في خطاب متلفز بمناسبة الاحتفالات بذكرى عاشوراء المقدسة لدى عموم المسلمين كرمز لنجاة النبي موسى من فرعون وللشيعة كونها يوم مقتل الامام الحسين  بن علي بن ابي طالب عليهما السلام  أن كل المعطيات الضمنية تشير إلى أن السعودية تدعّم تقسيم العراق من خلال دعمها “استقلال” إقليم كردستان العراق.

وأوضح زعيم حزب الله أنه “ينبغي القول للحكام في السعودية إن تقسيم العراق سيؤدي إلى تقسيم السعودية وهي أكثر دولة مؤهلة للتقسيم، مساحتها واسعة وخيراتها كثيرة. إذا قُسم العراق ستقسم السعودية.. هذا السيف سيصل إلى أعناقكم”.

وحث نصر اللهالسعودية على اللجوء للحوار عوض “اصطناع التحالفات مع الصهاينة“. وأضاف أن الحروب التي تشنها السعودية والأخطاء التي ترتكبها ساعدت في تعاظم نفوذ إيران في المنطقة.

وقال  الحبيف الاساس لايران مخاطبا حكام السعودية “أنتم بأخطائكم ومخططاتكم الفاشلة ساعدتم على انتشار النفوذ الإيراني.. حروبكم الفاشلة هي التي تزيد نفوذ إيران”، محذرا من أن “الاستمرار في الحروب وشن واختراع حروب جديدة مصيره الفشل”.

Leave a Comment