اجتماع بارد للرئيس التركي مع الوفد التركماني العراقي

اجتماع بارد للرئيس التركي مع الوفد التركماني العراقي

اجتماع بارد للرئيس التركي مع الوفد التركماني العراقي

أنقرةقريش:

قال المكتب الاعلامي للجبهة التركمانية  في بيان خاص الاحد ان لقاءً جمع بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان و وفد تركماني برئاسة

ارشد صالحي رئيس الجبهة، في ديوان رئاسة الجمهورية التركية بانقرة. وحضر  في الوفد التركماني الشيعي محمد تقي المولى والتركماني الشيعي جعفر جاسم محمد والتركماني السني نيازي أوغلو .

وذكر البيان ، ان الاجتماع بحث اوضاع العراق بشكل عام وكركوك على وجه الخصوص، واجراء الاستفتاء في اقليم كردستان واخر التطورات في المنطقة، اضافة الى دخول القوات العراقية لكركوك والمناطق المتنازع عليها. وبحسب مصادر في الوفد فإن الرئيس التركي لم يبد  فرحا كما كان متوقعاً  بإزاحة الحكم الكردي من كركوك واحلال الحشد الشعبي وكان حذرا في كلماته ولم يكن مرتاحا في اللقاء الذي لم يستغرق سوى سبع وعشرين دقيقة ، وانتهى من دون ان يستمع الى احاديث جميع الحاضرين . وشدد اردوغان في الاجتماع على ان من واجبات الحكومة العراقية ان تولي كركوك جل اهتمامها وتوفر الموازنة المناسبة لنهضتها لاسيما انها مركز انتج النفط في العراق ولا ينبغي ان تظل مدينة فقيرة ومحدودة الامكانات وضعيفة النهضة .وقال المصدر ان اردوغان لم يكترث لبضع جمل تحدث بها تقي المولى عن مدينة تلعفر ، وتجاوز الرئيس التركي ذكرها .

ودعت هيئة التنسيق التركمانية وفقا للبيان، الرئيس التركي الى “استمرار دعم التركمان في هذه الاوضاع الحساسة والمصيرية التي تمر بها مناطقهم”.

Leave a Comment