ماحقيقة الفيديو الذي جرّ الملياردير المغربي إلى التحقيق الأمني ؟ (الفيديو الأصلي)

ماحقيقة الفيديو الذي جرّ الملياردير المغربي إلى التحقيق الأمني ؟ (الفيديو الأصلي)

ماحقيقة الفيديو الذي جرّ الملياردير المغربي إلى التحقيق الأمني ؟ (الفيديو الأصلي)

الرباط – قريش

انتشر مؤخرا على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشخصية مغربية ثرية يعد من رجال الأعمال بمدينة فاس مالك شركة ” ترانس إكسبريس. حدث انتشار هذا الفيديو، مباشرة بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى، ويظهر فيها هذا الملياردير يذبح كبشا مخضبا بالحناء على ظهره، وذلك في مشهد يشبه الطقوس التي يقوم بها الملك محمد السادس في ذبح أضحية عيد الأضحى. وإلى جانب هذا المليونير يظهر في الفيديو خدم بلباس مغربي تقليدي بجلباب وطربوش أحمر؛ وهؤلاء خدم لباسهم شبيه بلباس خدام القصر، ويظهرون يمسكون بأضحية العيد، ويقوم هذا الملياردير بذبح الكبش بعد أن استعان بأغطية بيضاء في مشهد فيه تقليد بالبروتكول الملكي أثناء عيد الأضحى.

شاهد الفيديو ادناه

فيديو – محاكمة مغربي قلد الملك محمد السادس في اسلوب ذبح الاضحية

هذا الفيديو وجد انتقادات وتعليقات وتهكما، إذ انتشر بسرعة قياسية، وتناقلته عدد من المواقع الالكترونية المحلية، وأيضا تم نشره عبر الواتساب. لكن حقيقة هذا الفيديو ستكشفها حصريا “قريش”: وقالت مصادرنا بعد الانتشار الواسع للفيديو المذكور، استدعت السلطات الأمنية بمدينة فاس الملياردير للتحقيق معه، ويذكر أن هذه الشخصية هو مروان بناني الرئيس السابق لنادي المغرب الفاسي. من جهة أخرى أوضحت مصادر متطابقة ان الفيديو الذي أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما صرح به مروان بناني، يعود لأربعة أشهر، حيث احتفل بعقيقة ابنته، وهذا ما يظهره الفيديو الذي نشاهد فيه نساء يحتفلن بمناسبة اجتماعية يرتدين قفاطين ويزغردن ، ويرددن أغان من التراث المغربي الأصيل.

فيما كشف هذا الملياردير أثناء التحقيق معه أن الشركة الخاصة التي نظمت الحفل، هي من اختارت تلك الطريقة، دون أن تكون هناك نية لتقليد البروتوكول الملكي. ونفى الثري المغربي مروان بناني أن يكون حاول تقليد الملك، كما نفى أن يكون قد استدعى من طرف أي جهة أمنية، وفق ما تناقلته مصادر إعلامية محلية.

Comments are closed.