فساد قطري برتبة كولونيل .. في سجون المغرب هذه المرة!

فساد قطري برتبة كولونيل .. في سجون المغرب هذه المرة!

فساد قطري برتبة كولونيل .. في سجون المغرب هذه المرة!

الرباط –  قريش :

يبدو ان ملفات الفساد التي تلاحق قطر تتوسع في اتجاهات جديدة لتشمل السجناء القطريين بجرائم ومخالفات في دول أخرى . حيث تتحدث الاوساط المغربية عن شبهة فساد واضحة في منح ضابط قطري مسجون في سجن مغربي تسهيلات استثنائية فوق النصاب المخصص له كسجين وبالتجاوز على حصص زملائه السجناء من المغاربة .

 وقالت جريدة المساء انه  قضى نزلاء السجن المحلي عين السبع 1 المعروف ب”عكاشة” ليالي غاضبة خلال عيد الأضحى المبارك بسبب  ذلك العسكري القطري  السجين والذي يحمل رتبة كولونيل.

بحسب ما أوردت يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم الاثنين، فإن عسكريا قطريا يقضي عقوبة حبسية بالمركب السجني عين السبع بالدار البيضاء برتبة “كولونيل”، تسبب في حالة احتقان جديدة وسط النزلاء بعدما استفاد من رخصة استثنائية، رفقة مقربين منه، في أقل من ثلاثة أشهر عن استفادة سابقة، وهذه المرة لمناسبة عيد الأضحى. ولا توجد معلومات واضحة عن سبب ادانة الضابط القطري وسجنه لكن طبيعة السجن وعدم قدرته على الخلاص توحي بأنها ادانة صريحة في الحق العام والخاص .

واستغرب نزلاء بالمركب السجني كيف للجنة المكلفة بالبث في طلبات الرخص الاستثنائية أن تمنح الكولونيل القطري رخصا استثنائية على التوالي، وهو الذي تبقى على انتهاء عقوبته الحبسية أقل من شهرين، في حين تقدّم سجناء معروفون بحسن سلوكهم، وتوفرهم على كافة الضمانات، بطلبات للمندوبية من أجل قضاء عيد الأضحى مع أسرهم دون أن يتم قبولها. ولا يزال السجناء  وبعض العاملين في السجن المذكور يتحدثون عن رشى واتصالات من خارج السجن .

Comments are closed.