قرار نهائي لقطر … لا حج للقطريين هذا العام

قرار نهائي لقطر … لا حج للقطريين هذا العام

قرار نهائي لقطر … لا حج للقطريين هذا العام

لندن-  قريش :

 أعلنت لجنة مقاولي الحج والعمرة في دولة قطر رسميا اعتذارها عن تسيير حملات الحج لهذا الموسم، لافتةً إلى أنه لا يمكن للمقاولين تسيير الحج في ظل عدم وجود بعثة حج قطرية في البقاع المقدسة ولا قنصلية لدولة قطر في جدة، مما يجعل مهمة المقاول في تأمين راحة الحجاج وسلامتهم مستحيلة. بحسب بيان اللجنة. وبذلك افرغت قطر  محتوى كل المبادرات التي قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في تسهيل الحج للقطريين وقبول وساطة شيخ من آل ثاني.

ولفتت اللجنة في بيانها  الصادر اليوم إلى أن اعتذارها عن تسيير حملات الحج فرضه أيضا “عدم السماح للخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلات مباشرة إلى جدة والمدينة، وصعوبة إجراء التحويلات والمعاملات المالية مع بنوك المملكة العربية السعودية”.

وارضحت “ضيق الوقت، فقد دخل ذو الحجة، ولم يحل من هذه العراقيل شيء، ويصعب مع ضيق الوقت أن يتمكن المقاولون من ترتيب إجراءات السكن والنقل والإعاشة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة”.

وبررت لجنة مقاولي الحج القطرية قرارها بالقول: “أبدى كثير من الحجاج ممن سجلوا مع الحملات ودفعوا دفعات مقدمة تخوفهم من الذهاب إلى الحج في ظل الحملات الإعلامية التحريضية التي تنتهجها بعض وسائل الإعلام ضد دولة قطر، وطالبوا بإلغاء حجوزاتهم للحج هذا العام”.

وقالت لجنة مقاولي الحج والعمرة بدولة قطر أنها التزمت طول السنوات الماضية بتقديم خدماتها إلى ضيوف الرحمن من دولة قطر، بكل تفان وإخلاص، داعية الله أن “يصلح أحوال الخليج العربي، ويوفق القادة إلى حوار بناء يحقق لأبناء الخليج آمالهم ويعيد اللحمة والصلة والمحبة بينهم”.

Comments are closed.