أبو مهدي المهندس : السعودية والامارات تريدان إعادة البعث

أبو مهدي المهندس : السعودية والامارات تريدان إعادة البعث

أبو مهدي المهندس : السعودية والامارات تريدان إعادة البعث
ابو مهدي المهندس

بغدادقريش :
اتهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، السعودية والامارات بالتآمر على العراق من خلال “إحياء حزب البعث المحظور .
وقال المهندس وهو اكبر زعماء المليشيات الممولة من ايران في العراق ومطلوب امريكيا وكويتياً بعد تدبير محاولة اغتيال امير الكويت السابق  قبل سنوات، في تصريح نقله موقع “إيران فرونت بيج”، الأربعاء، إن “كلا من القنصلية السعودية والإماراتية في أربيل تحاول “إحياء الحزب البعث المحظور الذي كان يترأسه الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين”.
واشار المهندس وهو لقب يغطي على اسمه الحقيقي جمال  جعفر محمد  الى، أن “السعودية حاولت إنشاء ميليشيا في العراق ولكن بعد أن فشلت في ذلك، ركزت على القاعدة وداعش”، معلنا استعداده للكشف عن المعلومات التي بحوزته إذا اقتضت الضرورة. وتاتي التصريحات اللاذعة بعد ايام على زيارة مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري الى الرياض ولقائه مع محمد بن سلمان ولي العهد السعودي .وهي الزيارة التي لاقت سخطا ايرانيا ضدها .
وأردف المهندس بالقول “في الحقيقة نحن لا نريد أن نأجج العلاقات بين العراق والدول الإقليمية المجاورة، ولكن الرياض ليست صادقة في شنها الحرب ضد الإرهاب”، مبينا أن “دور السعودية الحقيقي في العراق لم يتغير بحيث أنها لا تزال تستهدف المؤسسات العراقية والحشد الشعبي”.

Comments are closed.