انتهت معركة تلعفر : تبخر داعش .. لا جثة ولا أسير

انتهت معركة تلعفر : تبخر داعش .. لا جثة ولا أسير

انتهت معركة تلعفر : تبخر داعش .. لا جثة ولا أسير

الموصل –  قريش :

 اعلن قائد عمليات قادمون ياتلعفر بالعراق الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله، الاحد، عن تحرير احياء مركز القضاء كافة ، فيما اشار الى انه لم يتبقَ سوى ناحية العياضية والقرى المحيطة بها.

وقال ضباط شاركوا في المعركة ان القوات دخلت الاحياء في تلعفر من دون مقاومة ولا يوجد اثر لتنظيم داعش ولا توجد جثث لقتلى داعش ، وان الماشتباكات الاولى كانت للتغطية فقط على انسحاب داعش الى خارج تلعفر ، ونفى الضباط الذين تحدثوا هاتفيا مع مراسل قريش في الموصل علمهم بمناطق تسرب داعش لكنهم اكدوا ان الحصار على تلعفر كان فيه ثغرات.

وقال يارالله في بيان اطلعت قريش عليه اليوم ، ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولوائي 29 و11 من الحشد الشعبي حررت الحي العسكري والحي الصناعة الشمالية ومنطقة المعارض وبوابة تلعفر وقرية الرحمة”.

واضاف يارالله انه “بذلك تم تحرير كافة احياء مركز قضاء تلعفر”، مشيرا الى انه “لم يتبق من ساحة عمليات قادمون ياتلعفر سوى ناحية العياضية والقرى المحيطة بها، وقطعات الفرقة 15 وفق16 حاليا تتقدم باتجاه العياضية”.

واعلن قائد القوة البرية بالجيش العراقي الفريق الركن رياض توفيق جلال، اليوم الاحد، إن قضاء تلعفر بات الآن في قبضة اليد، مؤكدا تحقيق الجيش انتصارات عديدة ضد تنظيم “داعش”.

Comments are closed.