المحاولة الأخيرة لقاسم سليماني في أربيل: هل توقف الاستفتاء ؟

المحاولة الأخيرة لقاسم سليماني في أربيل: هل توقف الاستفتاء ؟

المحاولة الأخيرة لقاسم سليماني في أربيل: هل توقف الاستفتاء ؟
 اربيل – بيروتقريش :
يشتد سباق الدول في اعلان مواقفها من استفتاء كردستان على الاستقلال عن العراق  ، فيما تبدو كلها محاولات عبثية امام الاصرار الكردي فضلا عن واشنطن تتحدث عن موعد غير مناسب من دون الاعتراض على الفكرة . من جانبه دعا  في ندوة في قضاء عقرة ،هوشيار زيباري عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الى التصويت بنعم لصال
ح الاستفتاء وقال ان دولا وجهات ت
حاول تخويف الكرد من احتمال ان تسوء الاوضاع بعد الاستفتاء وهذا غير صحيح . لكن الحدث المرتقب الاهم هو الزيارة المحتملة للجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في  الحرس الثوري الايراني
الى اربيل في اي وقت هذا الاسبوع في محاولة وصفت بالاخيرة لثني مسعود بارزاني رئيس الاقليم الكردي عن تنظيم الاستفتاء وهي محاولة ضعيفة النتائج بحسب محللين بالرغم من ان ايران تستطيع تعكير اجواء الشارع الكردي اذا ارادت وفقاً لسياسي شيعي في بغداد .

 من جانبه دعا رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران كمال خرازي لضرورة اليقظة من شعوب وحكومات المنطقة تجاه مخططات واشنطن وتل أبيب، مشيرا إلى أن أحد أهدافهم هو تقسيم سوريا والعراق.

وتباحث كمال خرازي مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في طهران، الأحد، بشأن القضايا المتعلقة بلبنان والعراق وسوريا، حيث أكد على الوحدة بين جميع المكونات والطوائف في لبنان.

وعلى الصعيد ذاته أعلن رئيس لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية، علاء الدين بروجردي، في تعليقه على مقترح مشروع الاستفتاء في كردستان العراق، أن طهران تعارض تقسيم العراق.

وأضاف بروجردي، خلال لقائه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرتغالية الإيرانية، أن استمرار هذا النهج في منطقة كردستان سيقود إلى أزمات أعمق في المنطقة.

Leave a Comment