ابن شقيق صدام حسين يرد على خميس الخنجر ..والبعث يعلّق بشكل غير رسمي

ابن شقيق صدام حسين يرد على خميس الخنجر ..والبعث يعلّق بشكل غير رسمي

ابن شقيق صدام حسين يرد على خميس الخنجر ..والبعث يعلّق بشكل غير رسمي
بشار سبعاوي الحسن ، في صورة وحيدة له على الانترنت

 بيروتقريش :

قال مسؤول في حزب البعث العراقي المحظور في العراق دستورياً ان الحزب لم يصدر موقفاً خاصاً بشأن اعلان رجل الاعمال العراقي الشهير خميس الخنجر

، عن تأسيس حزبه الجديد المسمى المشروع العربي في المدن السنية ، كما لايهم حزب البعث الرد على تصريحات المندمجين في العملية السياسية او المتطلعين لخوض غمارها .

وقال عراقيون في اربيل  ان الخنجر يعمل في النور ويسعى لخدمة المواطنين ويقدم للنازحين المستشفيات والمدارس في حين ان الاحزاب الاخرى تكتفي بالشعارات والبيانات التي مل العراقيون منها بل يسخرون ويضحكون عليها بعد ثلاثين سنة من الدمار.  لكن عراقيين اخرين اختلفوا حول تبرعات الخنجر وقالوا انها اموال اماراتية وقطرية مخصصة للشعب العراقي ارسلت  عن طريق الخنجر ليس اكثر ولا رقابة على صحة صرفها ، فيما قال  المعترضون ان الخنجر يوزع جزءً مما ياخذ من الدول ،والاخرون لا يعطون الشعب فلسا واحدا  برغم مما يحصلون عليه من دول الخليج ، وهذا هو الفرق ، بالرغم من انها كلها اوضاع غير طبيعية في العراق في ظل غياب دور الحكومة . .

وقال بعض العراقيين في ندوة حول النازحين عقدت في اربيل امس الاول ان الخنجر  مثل اي عراقي يعمل  لبلده ، اما الذين لا يعملون ويحاولون التستر على جرائم سابقة فأولئك  هم الوسط الذي تنشط فيه الشائعات . ولفتوا الى ان الخنجر ذو طموح سياسي ويتطلع لمنصب قيادي في العراق ، وهذا مسعى جميع السياسيين . وليس هو وحده . وان المرحلة باتت تتطلب وجوها جديدة . وعابوا على الخنجر استعجاله السياسي ومهادنته التيار الاسلامي الشيعي والسني الذي سيحول دون بناء دولة مدنية في النتيجة .

واضاف القيادي البعثي طالباً عدم ذكر اسمه لمراسلة قريش في بيروت ان موقف حزبنا رافض لكل العملية السياسية في العراق لأنها مزقت النسيج الاجتماعي للشعب وقادته الى الهلاك والتردي والتخلف والعوز، وليس متعلقا بحزب او آخر ، وان الحزب لا يتخذ مواقفه لاسباب شخصية وضغائن عصبية وعشائرية  وانما هو موقف مبدئي . ولفت المسؤول ان البيانات التي هاجمت الخنجر لم تصدر عن حزب البعث حتى لو كانت صادرة عن افراد في عائلة شهيد الحج صدام حسين بحسب تعبير القيادي البعثي. ووجرى اتهام الخنجر نفسه  بأنه يمول بعثيين سابقين وان له صلات بعائلة صدام .

وكان بيان نشرته مواقع قريبة من البعث العراقي وجرى توزيعه عبر رسائل واتسآب وفايبر  والفيسبوك ، وقعه ابن  سبعاوي شقيق صدام حسين

اثار لبسا ًفي ان يكون صادرا بتوجيه من قيادة حزب البعث  .

وكان سبعاوي نفسه قد ادانته محكمة خاصة بمحاسبة اركان النظام السابق واعدمته قبل سنوات لاشتراكه بقتل عراقيين  وجرائم اخرى، حيث شغل منصب مدير الامن العام في الحقبة  الدموية السابقة .

وانتقد عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي اللغة التي يتحدث بها افراد من عائلة الرئيس الاسبق صدام حسين حول احتكار الوطنية ونفي صفة الوطني عن الاخرين ، في حين انهم كانوا مستغلين للمناصب في عهد صدام  وارتكبوا جرائم ضد الابرياء  . كما حدث في جريمة وطبان ابراهيم الحسن في اعدام اربعين تاجرا من صفوة تجار بغداد بعد اعتقالهم ومحاكمات صورية خلال اربع وعشرين ساعة .

فيما يأتي نص البيان:

بعد ان سقط خميس الخنجر في قذارة نوري المالكي ومن ورائه ايران حاول ومن يقف ورائه ويدعمه تبيض صورته بالتعكز على ادعاءات كاذبة مستغلا أسماء أبناء عوائل وطنية على اساس انهم متحالفين معه في مشروعه الخياني.

فقد نشرت بعض المواقع الاخبارية المدعومة من قبل الخنجر المسموم. وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي خبرا كاذبا ادعى به الخنجر ان السيد محمد ابن الشهيد برزان ابراهيم الحسن قد تحالف معه وانه سيكون ممثله في الانتخابات في محافظة صلاح الدين.

تحدثت مع ابن عمي، محمد مستفسرا عن هذا الخبر الذي حاول به خميس الاساءة لعائلة الشهيد صدام حسين وعمي الشهيد برزان بشكل خاص.

وقد أكد لي بانه لا علم له بكل ذلك. وانه غير متحالف لا مع خميس ولا مع غيره وان هذا الخبر كاذب جملة و تفصيلا.

اقدم هذا التوضيح للقراء. مع التحذير لخميس ان يترك هذه الأساليب التي يعتقد انها تطهر نجاستة بعد ان سقط في وحل الخيانة مع المجرم نوري المالكي.

وقد أعذر من أنذر.

الدكتور بشار سبعاوي ابراهيم الحسن.

3/آب/2017

 

Leave a Comment