(فيديو) الغضب يعم السودان بعد فيديو تعذيب الشرطة العراقية مواطناً سودانياً

(فيديو) الغضب يعم السودان بعد فيديو تعذيب الشرطة العراقية مواطناً سودانياً

(فيديو) الغضب يعم السودان بعد فيديو تعذيب الشرطة العراقية مواطناً سودانياً
لندن –  الموصل – قريش :
تعم السودان موجة غضب شديدة  من قيام عناصر من الشرطة العراقية بتعذيب رجل سوداني مقيم في العراق منذ ثلاثين سنة ، حيث يعيش مع جالية سودانية صغيرة في الموصل ، وهم معروفون لدى اهالي الموصل وقد عاشوا بينهم سنوات طويلة من دون اية مشاكل . وخرجت الصحف السودانية بمانشيتات حول تداول فيديو التعذيب فيما استدعت الخارجية السودانية  القائم بالاعمال العراقي احتحاجا علي تعذيب مواطن سوداني بالرغم من انه جريح بطلقة كحال آلاف المدنيين الجرحى
وقالت مصادر عراقية مطلعة لمراسل قريش ان العناصر الذين ظهروا في الفيديو ينتمون للشرطة الاتحادية وهم من عناصر تنظيم بدر العسكري الموالي لايران .
وتدخل ضباط من الجيش العراقي ونقلوا السوداني الى المستشفى ثم اجرى السفير السوداني اتصالات وتم تأمين الاطلاع على وضع المواطن السوداني وهو يتعافى من جروحه
 وصدر عن الخرطوم البيان الاتي نصه :
تم استدعاء القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق بالخرطوم السيد، محمد سامر حسن، اليوم ٢٠١٧/٧/٢٤ بمقر وزارة الخارجية،حيث قام السفير أحمد محجوب شاور، مدير عام ادارة الشئون القنصلية بابلاغه رسميا باحتجاج حكومة السودان على ما تعرض له المواطن السوداني موسى البشير، من تعذيب وايذاء جسدي بعد خروجه من مستشفى كان يتلقى فيه العلاج من اصابة بطلق ناري تعرض له خلال مواجهات بين جماعات مسلحة بالقرب من مدينة الموصل.
من جانبه عبر القائم بالأعمال العراقي عن أسفه واعتذاره لهذا الحادث في ظل التفلتات التي تشهدها أجزاء من بلاده وتعهد بأن ينقل هذه الرسالة الى حكومة بلاده لاجراء تحقيق عاجل وتقديم تلك المجموعة للعدالة. وأكد تقدير العراق لأبناء الجالية السودانية.
من جانب آخر نشير إلى أن السفارة السودانية ببغداد تقوم بمتابعة حالة المواطن السوداني والاطمئنان على صحته ونقله إلى منطقة آمنة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة العراقية المختصة.
صدر في يوم 24 يوليو 2017م
الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية
 شاهد الفيديو في ادناه :( تحذير هناك مشاهد عنيفة )

Comments are closed.