طهران تفسر زيارة وزير الخارجية العُماني بالرسالة الخاصة 

طهران تفسر زيارة وزير الخارجية العُماني بالرسالة الخاصة 

طهران تفسر زيارة وزير الخارجية العُماني بالرسالة الخاصة 
بهرام قاسمی سخنگوی وزارت امور خارجهالمتحدث الرسمي الايراني

بيروت- قريش : في توقيت خاص حيث تتصاعد الازمة الخليجية مع قطر المتهمة من الدول الاربع بانضمامها الى المحور الايراني على حساب مصلحة الخليجيين والعرب  ، تأتي زيارة مسؤول رفيع من سلطنة عمان الى طهران فيما

اعتبر المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، زيارة وزير الخارجية العماني بن علوي كأي زيارة ديبلوماسية اخرى الى ايران فهي تحمل رسالة خاصة.

وأجرى بهرام قاسمي زيارة الى مبنى وكالة تسينم الدولية للانباء  المقربة من الحرس الثوري واجاب على اسئلة الصحفيين في الوكالة، وأشار خلال هذه الزيارة الى قضايا مختلفة منها آخر تطورات الاتفاق النووي وزيارة وزير الخارجية العماني الى ايران والتطورات الاقليمية والعلاقات الايرانية مع تركيا وطاجكستان وافغانستان واخر التطورات في علاقات ايران وكندا.

وحول زيارة وزير الخارجية العماني الى ايران نوه قاسمي الى ان ايران م ترتبط مع عمان بعلاقة خاصة خلال العقود الاخيرة وكان لدى البلدين علاقات جيدة و مشاورات مستمرة ومنظمة.

ولفت المتحدث بإسم الخارجية الايرانية الى ان زيارة وزير الخارجية العماني يمكن تقييمها في الاطار ذاته، حيث تم الحديث خلال هذه الزيارة عن القضايا الثنائية وكالعادة تم بحث اخر التطورات في المنطقة ومشاكلها وسبل الخروج من هذه المشاكل.

واعتبر قاسمي ان كل زيارة دبلوماسية تحمل رسالة ، منوها الى ان زيارة وزير الخارجية العماني حملت رسالة ايضا.

Comments are closed.