أبو الغيط يصحو من غطته: محدش طلب مني أتوسط في الأزمة الخليجية

أبو الغيط يصحو من غطته: محدش طلب مني أتوسط في الأزمة الخليجية

أبو الغيط يصحو من غطته: محدش طلب مني أتوسط في الأزمة الخليجية

روما- قريش :

بعد ان بلغت الازمة الخليجية عنان السماء في ضجتها كانت الجامعة العربية تغط في سبات عميق ،

وفجأة خرج الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم بتصريح اعلن فيه  دعمه بشكل كامل جهود الوساطة، التي تبذلها الكويت، وأردف مشددا: “إننا أيضا على استعداد لأن نقوم بدور، في حال تطلبت الضرورة”.

وقال أبو الغيط، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلو ألفانو، عقب محادثاتهما الثلاثاء في روما: “إن هذه . القضية معقدة وسيتطلب حلها وقتا”.

وقال خبراء في وقت سابق ان الجامعة العربية لا تستطيع الخروج عن رأي الخارجية المصرية مادامت القاهرة طرفا في الازمة . وساقوا امثلة على ذلك منذ حرب الكويت ثم غزو الولايات المتحدة للعراق .

وتابع أبو الغيط موضحا: “لا أستطيع أن أعلق هنا على أي من هذه النقاط أو المطالب، لأن هناك أطرافا عليها أن تبحثها عبر وساطة، وليس من الممكن أن نقفز فورا إلى النتيجة”.

وقال أبو الغيط أن جامعة الدول العربية “تدعم بشكل كامل جهود الوساطة، التي تبذلها الكويت”، وأردف مشددا: “إننا أيضا على استعداد لأن نقوم بدور، في حال تطلبت الضرورة، لكن لم نتلق حتى الآن أي طلب بهذا الشأن”.

وبحسب خليجيين فإن ذلك من سخرية الاقدار ان ينتظر امين الجامعة طلبا للتدخل والتوسط .

وتجدر الإشارة إلى أن قطر انتقدت في وقت سابق، على لسان وزير خارجيتها، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، موقف الجامعة العربية من الأزمة الخليجية الراهنة، حيث قال إنها “لم تحرك ساكنا منذ فرض الإجراءات الجائرة على قطر”.

Comments are closed.