ماذا قال امير قطر للأسرة الحاكمة عن الأزمة مع السعودية والامارات وكيف كان رد رئيس الوزراء السابق؟

ماذا قال امير قطر للأسرة الحاكمة عن الأزمة مع السعودية والامارات وكيف كان رد رئيس الوزراء السابق؟

ماذا قال امير قطر للأسرة الحاكمة عن الأزمة مع السعودية والامارات وكيف كان رد رئيس الوزراء السابق؟

 

بيروت- لندن- قريش :

أفادت مصادر خليجية مطلعة أنّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر تحدث الى اعضاء الاسرة الحاكمة جميعا عن تطورات الاوضاع الخطيرة عقب الازمة مع السعودية والامارات . وقالت المصادر ان الحديث الخاص تم امس على هامش مأدبة إفطار أقامها الشيخ تميم لأعضاء الأسرة الحاكمة والأعيان والوجهاء لمناسبة شهر رمضان المبارك، بقصر الوجبة ، وسبق ان نوهت وكالة الانباء القطرية بالمأدبة.
وبحسب المصدر الذي طلب من مراسلة( قريش) في بيروت عدم الكشف عن اسمه ودولته فإن أمير قطر انفرد بعدد من المدعوين بعد مغادرة قسم منهم و قال نصّاً ان المسألة اتضحت الآن إما وجود أسرة آل ثاني أو زوالها. وابدى الحاضرون تأثرهم وانزعاجهم من تصريح الامير لاسيما بعد أن اخبرهم بالجواب الذي تلقاه الكويتيون من الرياض حول الوساطة التي ارادت القيام بها دولة الكويت وفشلت في مهدها. وكان اللافت في الجلسة ما تحدث به الشيخ  حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزارء القطري السابق والمقيم في لندن وحضر المأدبة باهتمام كبير، مبدياً للامير تقديم ما بوسعه لاحتواء الازمة بحكم خبرته السياسية الطويلة ، وقال كلاما مفاده ان القطريين هذا يومهم ويجب ان يقفوا وقفة رجل واحد وانه رهن اشارة من

الشيخ تميم

الامير في اية مهمة في هذا الظرف ، وكان يقصد المهمات والاتصالات السرية .
فيما نقل المصدر عن حديث امير قطر للاسرة قوله انه كان بصدد زيارة رمضانية الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وانه اتصل به واجل الزيارة الى الاسبوع الاخير من رمضان على الاغلب ، لكي لايتم التفسير بأن المحور القطري التركي على الضد من قمة الرياض وتتعقد خيوط الازمة حتى النهاية . وبحسب المصدر فقد جرى اتصالان غير معلنين بين الشيخ تميم والرئيس إردوغان قبل زيارة الامير الى الكويت وبعدها ،  وكان اردوغان متأثرا من اثار سلبية جراء الرد السعودي الاماراتي ونصح الدوحة بالاسراع في التصالح مع الرياض . .

حضر المأدبة الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير و الشيخ عبدالعزيز بن خليفة آل ثاني والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير و الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني و الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني و الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني وعدد من أنجال الأمير الوالد في اشارة الى امير قطر السابق الشيخ حمدبن خليفة آل ثاني .

Comments are closed.