أول تصريح مباشر من أسرة خليجية حاكمة متخاصمة مع قطر.. يظهر شعراً

أول تصريح مباشر من أسرة خليجية حاكمة متخاصمة مع قطر.. يظهر شعراً

أول تصريح مباشر من أسرة  خليجية حاكمة متخاصمة مع قطر.. يظهر شعراً

بيروتقريش :

للمرة الاولى يتحدث امير او ملك او شيخ من  الأسر الحاكمة في الدولة المقاطعة لقطر عن الازمة المستفحلة ، فكل التصريحات السعودية تصدر عن عادل الجبير وزير الخارجية والاماراتية ترد على لسان انور قرقاش وزير الشؤون الخارجية  ، حيث

نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، قصيدة بعنوان “الدَّربْ واضحْ”، مصاحبة بصورة تجمعه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعا فيها قطر للعودة إلى الصف العربي والبيت الخليجي.

وأشاد محمد بن راشد آل مكتوم بالخصال الكريمة لمحمد بن زايد آل نهيان وعمق ومتانة العلاقة التي تجمعهما، فـ”بوخالد”، كما وصف ابن راشد، نِعم العون والأخ، وهو الذي رفع الله عز وجل قدره وزانه بالعقل وحسن التدبير و”مــنْ هـيـبتهْ تـمـوتْ الـنِّفوسْ الـجَبانِهْ” في إشارة إلى قوة ووحدة العلاقة مابين أبوظبي ودبي.

بن زايد وبن مكتوم

وأكد ايضا قوة صلته بالشيخ محمد بن زايد ، وأنهما على قلب رجل واحد، في حفظ أمانة البلاد، وصون شعب الإمارات، وردّ العدوان عن حياض الوطن.

وتابع محمد بن راشد آل مكتوم المعروف بالناصح الامين ، بالحديث عن أزمة قطر، مشيراً، بدايةً، إلى أصالة موقف دولة الإمارات من جيرانها، وأنها كانت ولا تزال نِعمَ من يصون حقوق الجيرة، إلا أن قطر أخلفت رهان الأخوّة، وتجاهلت أننا لها الظل القريب الحامي من تدخل الغريب.

وقال محمد بن راشد: لن نتوانى عن نصح قطر علناً بما أثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية” بقصيدته الحديثة، مؤكداً سموه أن قطر ليس لها إلا مظلة دول الخليج الحانية التي ستحميها من أنياب الذئاب المتربصة بها إذا غادرت سربها الخليجي الكبير.

Comments are closed.