مسرور بارزاني : لا نقبل مزايدة أحد علينا في قضية البرلمان

مسرور بارزاني : لا نقبل مزايدة أحد علينا في قضية البرلمان

مسرور بارزاني : لا نقبل مزايدة أحد علينا في قضية البرلمان

اربيل – قريش :

قال مسرور بارزاني  القيادي البارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني ، ان حزبه اكثر جدية وحرصاً من اي طرف آخر على اعادة تفعيل  برلمان كردستان ، داعياً الى عدم قيام اي طرف بالمزايدة على هذه القضية.

واضاف عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكردستاني  الذي يشغل منصب (مستشار مجلس امن اقليم كردستان) في تصريح لموقع ـ(باسنيوز) : ” يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمان،والحزب الديمقراطي الكردستاني اكثر حرصاً من اي اطراف اخرى على هذه القضية “.

واكد أن” عدد مقاعد الديمقراطي الكردستاني في البرلمان اكبر من مقاعد الاطراف الاخرى ، وهو يدعم أكثر من اي طرف آخر اعادة تفعيل برلمان صحي وفعّال يكون في خدمة الشعب والوطن لكن يبدو أن هناك وجهات نظر مختلفة حول كيفية اعادة تفعيله “.

و اوضح بارزاني،بالقول ” إذا كان القصد اعادة تفعيل برلمان يكون في خدمة الشعب والوطن والمشاريع  الهامة والاستراتيجية لاقليم كردستان ، فهناك العديد من المقترحات التي هي بحاجة الى ان تبحث ونعتقد بأن بامكاننا معا التوصل الى نتيجة تكون في مصلحة الاهداف الوطنية “. وقال ” وهذا يختلف عن معالجة المشاكل الحزبية على حساب البرلمان والقضايا الهامة والمصيرية،وان يتم ترضية جانب معين “.

 وختم مسرور بارزاني ، بالقول ” نحن في الديمقراطي الكردستاني دافعنا باستمرار عن المؤسسات القانونية والديمقراطية،لكننا نختلف فقط في كون اننا لانرى من الجيد استخدام هذه المؤسسات لمصالح حزبية وشخصية ضيقة ، وهذا ما نتحدث عنه بصراحة سواءً في اجتماعاتنا الداخلية أواجتماعاتنا مع الاطراف الاخرى”.

Comments are closed.