كم قيمة الاتفاق الاستثماري العملاق بين ترامب ومحمد بن سلمان؟

كم قيمة الاتفاق الاستثماري العملاق بين ترامب ومحمد بن سلمان؟

كم قيمة الاتفاق الاستثماري العملاق  بين ترامب ومحمد بن سلمان؟

 

قريش :

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ناقشا فرص تطوير برامج اقتصادية جديدة واستثمارات بين البلدين في مجالات الطاقة والصناعة والبنية التحتية والتكنولوجيا، وتنطوي على استثمارات قد تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار في السنوات الأربع المقبلة.

ونقلت وكالات امريكية عن أحد مستشاري ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان،  قوله ان نجل العاهل السعودي  اكد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع الدول الغربية في تموز/ يوليو 2015، ودخل حيز التنفيذ في كانون الثاني/ يناير 2016 «سيئ وخطير للغاية على المنطقة «.
جاء هذا في تصريحات لمستشار ولي ولي العهد لوكالة «بلومبرغ»، أعاد نشرها موقع قناة الإخبارية السعودية الرسمية، أمس الأربعاء، دون أن يذكر اسم المسؤول الذي أدلى بالتصريحات، واصفا إياه بأنه «أحد كبار مستشاري ولي ولي العهد».
واستقبل ترامب، في البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، الثلاثاء، ابن سلمان، فيما يعد أول لقاء يجمع ترامب بمسؤول سعودي وخليجي رفيع المستوى، منذ أن تولى مهام الرئاسة في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.
وعلى صعيد القضايا الدولية، بين المصدر أن الأمير محمد بن سلمان ناقش مع ترامب قضية منع دخول بعض مواطني الدول الست للولايات المتحدة الأمريكية.
ونقل عن بن سلمان «أن المملكة لا ترى في هذا الإجراء أي استهداف للدول الإسلامية أو الدين الإسلامي، بل هو قرار سيادي لمنع دخول الإرهابيين إلى الولايات المتحدة».
وقال إن ما لمسه خلال لقاء ترامب هو «عكس الصورة النمطية السلبية التي حاول البعض ترويجها عنه سواء كان ذلك عبر نشر تصريحات غير منصفة ومقتطعة من سياقها، أو عبر التفسيرات والتحليلات الإعلامية غير الواقعية عنه».
،

Comments are closed.