صراع في سماء الموصل بين طائرات داعش والصقور الفرنسية

صراع في سماء الموصل بين طائرات داعش والصقور الفرنسية

صراع في سماء الموصل بين طائرات داعش والصقور الفرنسية

الموصل –  قريش

بعد أيام من قصف نفذته طائرة مسيّرة تابعة لتنظيم داعش على مدرسة الاصيل في حي السكر بالجانب الايسر المحررمن الموصل  ، .وراح ضحيته معلمتان وجرح  آخرين  نفذ التنظيم الارهبي سلسلة عمليات قصف ضد الاحياء السكنية في الجانب الايسر لاسيما في حي الجزائر جرح فيها خمسة وثلاثون شخصا بينهم حالات خطيرة .

ولا توجد اجراءات ردع فاعلة لهذا السلاح الجديد الذي حوره داعش من الاستطلاع والتصوير الى القصف الموجه مستخدما خبرات تقنية من الشيشان والروسيا واوروبيين التحقوا بالتنظيم وقدموا من سوريا .

وقال ضابط عراقي من عمليات الموصل طلب عدم ذكر اسمه ان القوات الامريكية وحدها تستطيع اطلاق نظام تشويش راداري يسقط ويشل طائرات داعش .
وكان قد كشف مصدر امني في الموصل، اليوم  الخميس، عن شروع مستشارين الفرنسيين المتواجدين في احد معسكرات التدريب شمال العراق، بتدريب الصقور لاصطياد الطائرات المسيرة لتنظيم “داعش” في عمليات تحرير الموصل.

صقور فرنسية

 

وقال المصدر، ان “المستشارين الفرنسيين بدأوا بتدريب الصقور لاصطياد طائرات ‫داعش التي تسيرها في ‫الموصل‬ وتسقط القنابل على المدنيين”، مبينا ان “هذه الصقور ستكون لديها خبرة في اصطياد تلك الطائرات المسيرة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الطائرات المسيرة باتت الوسيلة الوحيدة التي يستخدمها التنظيم في استهداف المدنيين”، لافتا الى ان “هذه الصقور قادرة على صيد الطائرات”.

Comments are closed.