ماذا طلب إياد علاوي من السفير الأمريكي بشأن الموصل ؟

ماذا طلب إياد علاوي من السفير الأمريكي بشأن الموصل ؟

ماذا طلب إياد علاوي من السفير الأمريكي بشأن الموصل ؟

بغداد –  قريش

في الوقت الذي تتصاعد فيه مشكلة النازحين إثرمعركة تحرير الموصل وهي في الاسبوع السابع  من دون تحقيق النتائج المتوقعة بسبب اشتداد مقاومة تنظيم داعش في الدفاع عن معقله الاخير في العراق
التقى الدكتور اياد علاوي  نائب الرئيس العراقي (منصب شكلي) ورئيس حزب الوفاق، في مكتبه ببغداد السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان.
حيث جرى خلال اللقاء التباحث في عدد من القضايا المهمة ومسارات الحرب على داعش وتطورات معركة الموصل .
وقد اكد علاوي في مستهل اللقاء على ضرورة ترشيد المعارك في مدينة الموصل ، بما يكفل حماية المدنيين ، واغاثة النازحين، وتوفير المستلزمات الانسانية العاجلة لهم في مواجهة ظروف الشتاء القاسية ، مشددا على اولوية الحفاظ على المكتسبات القائمة من خلال تحقيق المصالحة الوطنية لمنع تكوين حواضن جديدة للارهاب والتطرف ، وتعزيز اسهام المجتمع في بسط الامن والاستقرار .
وطالباياد علاوي في اللقاء بضرورة دعم الدعوة الى تشكيل هيئة سياسية عليا ممثلة لكل الشرائح من ابناء الموصل لادارة المدينة وتحقيق امنها واستقرارها واعادة النازحين بعد طرد داعش منها وقيادة مرحلة انتقالية تمتد حتى اجراء انتخابات مجالس المحافظة والمجالس النيابية.
واشاد الدكتور اياد علاوي بالدعم الامريكي الصديق للعراق في حربه على الارهاب وقيادة التحالف الدولي مطالبا الولايات المتحدة باسناد المسار الديمقراطي وتحقيق المصالحة الوطنية .

وترفض الحكومة في بغداد ،التي تسير في ركاب التحالف الشيعي ،اية افكار تتعارض مع  رؤيتها في التعامل مع الموصل كما جرى التعامل مع الرمادي والفلوجة.

Comments are closed.