صفية السهيل تلتقي وزيراً من عهد البعث .. هل تمهد للقاء رغد صدام حسين؟

صفية السهيل تلتقي وزيراً من عهد البعث .. هل تمهد للقاء رغد صدام حسين؟

صفية السهيل تلتقي وزيراً من عهد البعث .. هل تمهد للقاء رغد صدام حسين؟

عمان – قريش

 في خطوة انفتاحية غير مسبوقة في العمل الدبلوماسي العراقي في عهد ما بعد حكم صدام حسين زارت سفيرة العراق في الاردن السيدة صفية السهيل ،الوزير والدبلوماسي العراقي الاسبق والاستاذ المخضرم في القانون الدولي الدكتور منذر الشاوي في منزله في العاصمة الاردنية عمان .  وكان الشاوي وزيرا للعدل لمدة قصيرة في  العهد السابق وهو شخصية مستقلة ، منحه صدام منصبا وزاريا تكريما له كونه كان استاذه في كلية القانون .

 وتعرضت السهيل  المعروفة بجرأتها وحسها المبادر، لانتقادات من التيار الشيعي المرتبط بايران بسبب الزيارة ، وهي التي اغتالت المخابرات العراقية في عهد صدام والدها الشيخ طالب السهيل في بيروت بعد عملية فاشلة للاطاحة بصدام خطط لها ضباط وشخصيات في العراق ورد بينهم اسم السهيل  في نهاية التسعينات من القرن الماضي .

 في حين ابدت اوساط واسعة من العراقيين على شبكات الانترنت، ترحيباً بالخطوة التي اقدمت عليها السفيرة ووصفتها بالشجاعة في اكثر من موقع للتواصل الاجتماعي

وتساءلت الناشطة سمية حازم الخزعلي في تويتر ، عن اهداف الزيارة وفيما اذا كانت على صلة بملف ما يسمى بالتسوية التاريخية  الذي يجري تداوله هذه الايام بضغط امريكي لمرحلة ما بعد داعش في العراق . وقالت  المحامية أ .ادريس  ، وهي ناشطة اخرى على موقع فيسبوك  ،هل سنشهد قريباً  لقاءاً بين السفيرة صفية السهيل ورغد إبنة صدام حسين المقيمة في عمّان ، في سياق هذه المصالحة التاريخية لفتح صفحة جديدة وايقاف نزيف الدم في العراق ..

؟

Comments are closed.